علامات التحذير يجب أن تعلم أن قلبك لا يعمل بشكل صحيح

مشاكل القلب هي السبب الرئيسي للوفاة في الولايات المتحدة. في عام 2011 ، تسببت أمراض القلب في وفاة أكثر من 787000 شخص
يموت ما يقرب من واحد من كل أربعة أمريكيين بسبب أمراض القلب. ذكرت CardioSmart 2 منذ سنوات
تنص مؤسسة القلب على أن “أمراض القلب والأوعية الدموية تقتل أكثر من جميع أنواع السرطان مجتمعة.”
وأشار الموقع أيضًا إلى أن شخصًا ما يموت كل دقيقة بسبب مرض له علاقة بالقلب في الولايات المتحدة ، حيث يتم إنفاق أكثر من 320 مليار دولار سنويًا على علاج أمراض القلب.
قد تشير الأعراض المتعددة – مثل السعال المستمر وألم الصدر – إلى إصابتك بمرض في القلب أو أن نوبة قلبية وشيكة.
إذا كنت تعاني من مجموعة من أي من الأعراض المذكورة ، فمن المهم أن تقوم أنت أو مقدم الرعاية الخاص بك بالاتصال بأخصائي صحي للحصول على المساعدة التي تحتاجها.

1- آلام الكتف والنوم

يعد ألم الصدر ، خاصة في الجانب الأيسر بالقرب من القلب ، علامة على احتمال حدوث نوبة قلبية وشيكة. سبب الألم موت خلايا عضلة القلب.
قد يكون تضيق القلب مؤلمًا جدًا في بعض الأحيان لدرجة أن الألم قد يشق طريقه إلى الجزء العلوي من الجذع ، وخاصة منطقة الكتف. وهذا ما يسمى الذبحة الصدرية ، والتي ترتبط بالألم المرتبط مباشرة بالتدفق غير المنتظم والمتقطع للدم إلى القلب. لا يشير الألم الشديد في الكتف عادةً إلى وجود مشكلة في القلب ، ولكن التراكم البطيء والتدريجي للألم في منطقة الكتف قد يكون مؤشراً على مشاكل القلب غير الصحية.
2. مشاكل الشخير والنوم
الشخير ومشاكل النوم مثل الأرق وانقطاع النفس النومي ، وهو اضطراب يحدث فيه اضطرابات في التنفس أثناء النوم ، ترتبط ارتباطًا مباشرًا بأمراض القلب ومشاكل القلب والأوعية الدموية الأخرى.
تتسبب نوبات توقف التنفس أثناء النوم ، التي يمكن أن تجعل من ينامون يستيقظون وهم يلهثون بحثًا عن الهواء ، في أنماط نوم غير متناسقة يمكن أن تكون مؤلمة للقلب. وقالت جمعية القلب الأمريكية إن انقطاع النفس أثناء النوم “يمنع النوم المريح ويرتبط بارتفاع ضغط الدم وعدم انتظام ضربات القلب والسكتة الدماغية وفشل القلب”.
يمكن أن يشير توقف التنفس أثناء النوم أو مشاكل الشخير الحديثة إلى وجود عيب في القلب.
هناك أيضًا اضطراب يسمى انقطاع النفس الانسدادي النومي
والتي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بزيادة الوزن والسمنة ، وهما عاملان رئيسيان في الإصابة بأمراض القلب. يحدث عندما “يعيق الوزن الموجود على الجزء العلوي من الصدر والرقبة تدفق الهواء” ، مما يتسبب في أنماط نوم مزعجة. بمجرد علاج و / أو تصحيح توقف التنفس أثناء النوم ، لاحظ الأطباء انخفاضًا في ضغط الدم لدى المرضى.

3- عدم انتظام ضربات القلب
يُعرف عدم انتظام ضربات القلب رسميًا باسم عدم انتظام ضربات القلب ، مما يعني أن قلبك لا يضخ الدم بإيقاعه الطبيعي. على الرغم من أنك قد تكون بصحة جيدة نسبيًا وما زلت تعاني من عدم انتظام ضربات القلب ، إلا أنه يعد أيضًا مؤشرًا على فشل القلب أو نوبة قلبية وشيكة. قالت جمعية إيقاع القلب:
يعد ارتفاع ضغط الدم ومرض الشريان التاجي (انسداد أنابيب القلب) من الأسباب الرئيسية لاضطرابات الأوعية الدموية مثل عدم انتظام ضربات القلب.
ينتج عدم انتظام ضربات القلب عن اضطراب في النظام الكهربائي الذي يتحكم في القلب.
هناك العديد من أنواع عدم انتظام ضربات القلب ، وبعضها يشير إلى فشل القلب. يشملوا:
الرجفان الأذيني: تكون ضربات القلب أسرع بكثير من المعتاد ، تصل أحيانًا إلى أربع مرات وتضخ 300 مرة في الدقيقة.
الرفرفة الأذينية: تشبه الرجفان الأذيني ، لكن ضربات القلب تكون أكثر انتظامًا. كما أنه يتسبب في تسارع ضربات القلب وهو سبب رئيسي للسكتات الدماغية.
الانقباضات البطينية المبكرة: تُعرف هذه الانقباضات أيضًا بتخطي ضربات القلب. إنها علامة على مرض القلب
كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن يكون معدل ضربات القلب غير المنتظم أو الدوار أحد أعراض عمر قلبك. مرة أخرى ، يعتبر القلب عضوًا عضليًا ويبدأ في الضعف مع تقدمنا في السن ، لذلك يمكن أن يحدث انخفاض في معدل ضربات القلب (على الرغم من أن هذا أيضًا شيء تحتاج إلى معالجته مع طبيبك)

4- التهاب اللثة والفك ومشاكل في الفم
قد تتساءل ، كيف يمكن أن يعني التهاب اللثة وجود مشكلة في قلبي؟ ليس من الدقة القول إن كنت تعاني من مرض في اللثة مثل التهاب اللثة ، فأنت بالتأكيد تعاني من مشكلة في القلب. لكن الأطباء اكتشفوا أن أمراض اللثة وأمراض القلب مرتبطة ببعضها البعض.
قال الدكتور توماس بويدن ، الابن: “إن لثتك مفرطة في الأوعية الدموية ، مما يعني أنها مليئة بالأوعية الدموية ، وفمك مليء بالبكتيريا”. “إذا عطلت طبقة اللثة قليلاً ، فسوف تحصل على البكتيريا في مجرى الدم ، والتي يمكن أن تنتقل إلى أي مكان وتسبب التهابًا في جميع أنحاء الجسم.” إن الجروح المفتوحة والأجزاء المصابة من الفم تجعل الأمور مضرة لقلبك لتتدفق مباشرة ، مما يؤثر على صحة القلب بشكل عام.
الألم الذي ينتقل من القلب إلى منطقة الفك هو علامة شائعة لنوبة قلبية ، خاصة عند النساء. ألم الفك وحده ليس عرضًا قويًا لنوبة قلبية ، ولكنه مشكلة في المفصل الصدغي الفكي (TMJ). عندما يقترن ألم الفك بألم في الصدر أو أعراض أخرى في القائمة ، عندها يصبح الأمر مصدر قلق.
. 5- انتفاخ الساقين والقدمين

يمكن أن يكون تورم الساقين والقدمين علامة على فشل القلب. قد تلاحظ أن أطرافك السفلية تصبح أكثر تورمًا عند رفع حذائك و / أو سروالك في نهاية اليوم. وتقول: “من المرجح أن تلاحظ تورمًا في الساقين والكاحلين في وقت لاحق من اليوم لأن الجاذبية تزيد من كمية وضغط الدم في أوردة الأطراف السفلية”.
ينص موقع ويب مخصص لفشل القلب على أن الألم في الصدر والجذع وتورم الساقين والقدمين يتسبب في تدفق الدم بشكل غير صحيح إلى القلب. نظرًا لأن الدم لا يتدفق كما ينبغي ، فإن الدم أيضًا لا يتدفق بشكل صحيح أيضًا. يتسبب هذا في تجلط الدم أو توقف قلبك تمامًا عن العمل

6- ضيق في التنفس وإرهاق
قالت جمعية القلب الأمريكية إن ضيق التنفس مؤشر على قصور القلب. تشمل الحالات التي تشير إلى ضيق التنفس ما يلي:
ضيق التنفس أثناء النشاط (الأكثر شيوعًا) ، أو أثناء الراحة ، أو أثناء النوم ، والذي قد يحدث فجأة ويوقظك.
تجد صعوبة في التنفس أثناء الاستلقاء.
تستيقظ وأنت تشعر بالتعب أو القلق بعد النوم طوال الليل.
يمكن أن تعود الأوعية الدموية إلى الوراء بسبب القلب غير الصحي ، وتبدأ في الانتشار إلى أماكن لا ينبغي أن تكون ، مثل الرئتين. هذا يسبب ضيق في التنفس.

7- الشعور بالدوار
قد يكون الشعور بالدوار أو الدوار – أو حتى الإغماء – علامة على أن تدفق الدم إلى الدماغ مقيد ، وهو سبب رئيسي للسكتات الدماغية والنوبات القلبية. يمكن أن يحدث الدوخة والإغماء أيضًا بسبب انخفاض ضغط الدم. أشار أحد المواقع إلى أن “الدوار ، خاصة عند الوقوف بسرعة كبيرة ، هو عرض شائع جدًا للأشخاص الذين يعانون من قصور القلب”.

8- السعال المستمر
السعال المستمر ليس دائمًا علامة على أن قلبك يعاني من مشكلة ، لأنه من الأعراض الشائعة للعديد من الأمراض الشائعة مثل البرد والإنفلونزا والتهاب الشعب الهوائية. قد يكون السعال الذي لا يتوقف علامة على تراكم السوائل في رئتيك ، وهو مؤشر على فشل القلب الاحتقاني.
وقال موقع صحي حكومي على الإنترنت: “عندما لا يتمكن القلب من ضخ الدم بكفاءة ، يمكن أن يعود الدم إلى الأوردة التي تحمل الدم عبر الرئتين”. “مع زيادة الضغط في هذه الأوعية الدموية ، يتم دفع السائل إلى الفراغات الهوائية (الحويصلات الهوائية) في الرئتين.” ينتج السعال عن تهيج ووجود سوائل في الرئتين ، وهو ما يشبه ما يمكن أن يسبب لك ضيقًا في التنفس. .
9- التعرق البارد
لا تفكر فقط لأن العرق يعني أنك ستصاب بنوبة قلبية. التعرق هو وظيفة طبيعية وصحية يمر بها الجسم ليبرد نفسه. قد يكون التعرق ، وخاصة التعرق البارد ، علامة على وجود مشكلة في قلبك عندما لا تقوم بأي نشاط بدني ، خاصة عندما يكون هناك ألم في الصدر مرتبط به. قد يأتي العرق من جسمك في محاولة لتهدئة الالتهاب حول القلب.
ما هي الإجراءات الوقائية التي يمكنني اتخاذها؟
لم يفت الأوان أبدًا للتحكم في جسمك ومحاولة تحويل قلبك إلى طرق صحية. على الرغم من وجود اقتراحات في كثير من الأحيان للشباب حول كيفية عيش نمط حياة صحي للمضي قدمًا ، إلا أن العديد من هذه التوصيات تعمل بشكل جيد مع كبار السن. يشملوا:
الإقلاع عن التدخين.
ضع في اعتبارك دواءً للمساعدة في التحكم في ضغط الدم.
اتبع نظامًا غذائيًا سليمًا.
زيادة النشاط البدني مما يساعد في الحفاظ على وزن صحي.
قلل من استهلاك الكحول.
يتم تقديم هذه الإجراءات (ويجب اتخاذها) بغض النظر عن عمرك. يمكن أن تبدأ الأدوية في الانطلاق على الفور تقريبًا وتساعد قلبك في سن أكبر. يمكن أن تساعد كل هذه الاقتراحات في تقليل خطر الإصابة بمرض السكري أيضًا.
تشير مجلة الدورة الدموية ، وهي مجلة مخصصة لصحة القلب ، إلى العلاج بالستاتين ، والذي يتناول في المقام الأول الأدوية للمساعدة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم. كان يعتقد في كثير من الأحيان أن هذه العملية لم تنجح. ومع ذلك ، أشارت المجلة إلى أن “العلاج بالستاتين لخفض الكوليسترول قد ثبت أنه يقلل الوفيات حتى لو بدأ فوق 80 عامًا ، وفي هؤلاء الأفراد ، يتم استهداف مستويات الدهون المماثلة لتلك الموجودة في الأشخاص الأصغر سنًا”.

about the author
nutritionist Shaimaa Ali
is a-freelance journalist specializing in health and fitness as well as nutritionist certified from mansoura university on Egypt
kindly check with a doctor in addition to using the app and before making medical decisions
تمرين المجموعة وفوائده
أشياء يجب القيام بها عندما تشعر بالإحباط والاكتئاب

اترك تعليقاً

My Cart
Wishlist
شوهدت مؤخرا
Compare Products (0 Products)
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Categories