بودنغ صيفي خالي من الغلوتين

بالعودة إلى “اليوم” ، سأكون في جميع أنحاء مهلبية الصيف التقليدية. سكر التوت هريس غارقة في الخبز الأبيض المبطن للوعاء والتوت المحلى المطبوخ يملأ تجويفه. بالطبع ، كان بودينغ الصيف في أفضل حالاته عندما تم تغطيته بالكريمة المخفوقة بالفانيليا. يم سكرم.

ومع ذلك ، لم نفقد كل شيء. قررت أن أضع يدي على “التغذية الصحية” لهذا البودينغ بالذات عن طريق إزالة الغلوتين والسكر الأبيض المكرر وترك التوت نيئًا. النتائج؟ نسخة أخف بكثير وأكثر صحة وأقل تساهلاً من الحلوى التقليدية.

بودنغ صيفي خالي من الغلوتين

* من الأفضل صنع البودينغ في اليوم السابق للاستهلاك. راجع ملاحظات الوصفات الأخرى أدناه لضمان نجاح مهلبية الصيف.

يخدم 6 دقائق.

700 جرام من التوت الطازج (توت ، فراولة ، توت أزرق ، إلخ)
1 رغيف خبز خالي من الغلوتين (أو حوالي 12 شريحة)
4 heaped tablespoons coconut sugar (or sweetener of choice)
Whipped coconut cream or Greek yoghurt to serve

إضافة التوت الطازج للتقديم.

 

اعثر على نفسك قالب حلوى أو وعاء خلط له شكل مماثل لبودنج بلدي. في حالة عدم وجود وعاء البودينغ ، استخدمت وعاء خلط سعة 1.5 لتر.

في وعاء ، قم بقياس 250 جرامًا من التوت (قطع الفراولة إلى نصفين إذا كانت كبيرة) واخلطها مع ملعقتين كبيرتين من سكر جوز الهند. اجلس جانبا.

في محضر الطعام ، ضع 450 جرامًا المتبقية من التوت و 2 ملاعق كبيرة من سكر جوز الهند. اهرسها حتى تصبح ناعمة. صفي المهروس من خلال غربال لإزالة جميع البذور. اختبر الحلاوة ، أضف المزيد من التحلية إذا كانت براعم التذوق لديك تخبرك أيضًا. صب الخليط في وعاء مسطح.

قم بإزالة القشرة من شرائح الخبز الكافية لتبطين وعاءك. بعد ذلك ، اغمس الشرائح في المهروس ووزعها حول الوعاء بالكامل ، وتأكد من عدم وجود فجوات. قص الأشكال حسب الضرورة لملء الفجوات المتبقية. أعد البوريه المتبقي إلى الثلاجة لاستخدامه لاحقًا.

املأ القالب بالتوت ، واضغط لأسفل بقوة وغطس الجزء العلوي بمزيد من الخبز المهروس. بعد ذلك ، ضع صحنًا أعلى اللوت وثقل بعلبة ثقيلة (أو اثنتين إذا كانت مناسبة). ضع هذا في الثلاجة طوال الليل (أو 4 ساعات على الأقل ، على الرغم من أنني أشعر أن بين عشية وضحاها سيؤدي إلى نتائج أفضل).

أخرجه من الثلاجة ومع وجود الصحن في مكانه اقلبه برفق للسماح بتساقط الحلوى. إذا كان هناك أي بقع بيضاء على الخبز ، استخدم المزيد من المهروس للتلوين. نثر التوت الطازج فوق البودينغ. قدميها مع هريس إضافي ولبن جوز الهند المخفوق أو الزبادي اليوناني بالفانيليا.


ملاحظات الوصفة:

1. اختر الخبز الطازج الخالي من الغلوتين (غير المجمد) الذي لا ينكسر بين يديك أثناء غمسه في الهريس (نعلم جميعًا الخبز الخالي من الغلوتين الذي يشبه الورق المقوى الذي أتحدث عنه). لقد استخدمت علامة تجارية رائعة تسمى GF Precinct ، صنعت هنا في فيكتوريا.
2. واجهت مشكلة في إخراج الخبز من الوعاء ، لكنني تمكنت من ذلك .. بعض الوصفات تدعو إلى استخدام غلاف بلاستيكي – وبقدر ما أفضل عدم التوصية بهذا ، أعتقد أنه الحل لمن يفضلون الخطأ في جانب الحذر. بدلاً من ذلك ، جرب ورق الخبز.
3. أنا لا أستمتع بالحلويات فائقة الحلاوة – ومع ذلك ، قم بإعداد المهروس إلى الوصفة وأضف المزيد من الحلاوة حسب الرغبة إذا لزم الأمر. لا تتردد في تناول سكر جوز الهند مع شراب الشعير أو العسل الخام.

هل تبحث عن المزيد من الإلهام لموسم الأعياد لقوائم عيد الميلاد الخاصة بك؟ تحقق من أفضل عشر وصفات صحية (وحلوة) لعيد الميلاد أو أفضل عشر وصفات صحية (ومالحة) لعيد الميلاد.

بودنغ صيفي خالي من الغلوتين

لا تتردد في مشاركة هذه الوصفة مع الأشخاص الخاليين من الغلوتين في حياتك ، أو الأفضل من ذلك ، قم بتثبيتها على لوحة pinterest الصحية بحيث تكون في متناول يدك عندما تكون مستعدًا للإبداع.

حمص مستوحى من الشرق الأوسط
الخضار المهروسة وفطائر الكينوا – متعة بقايا الطعام!

اترك تعليقاً

My Cart
Wishlist
شوهدت مؤخرا
Compare Products (0 Products)
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Categories