أكل صحي

الكيتو دايت .. الفوائد والأضرار – الكيتو دايت (كيتو دايت) ؛ فوائده وآثاره الجانبية

هل حمية الكيتو جيدة أم سيئة؟ هل الكيتوزيه طريقة جيدة لفقدان الوزن؟

النظام الغذائي “الكيتون” هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات (مثل حمية أتكينز).
الفكرة هي أن تحصل على سعرات حرارية أكثر من البروتين والدهون وأقل من الكربوهيدرات.
قلل من الكربوهيدرات سهلة الهضم ، مثل السكر والصودا والمعجنات والخبز الأبيض.

قد يكون النظام الغذائي الكيتون هو خطة إنقاص الوزن ، خاصة إذا كنت مصابًا بداء السكري ، أو ترغب في تجربة هذه الطريقة لفقدان الوزن الزائد المقلق.

إنها خطة وجبات منخفضة الكربوهيدرات تعد بفقدان الوزن بشكل فعال مع خفض نسبة السكر في الدم إلى النقطة التي قد تتوقف فيها عن تناول الأدوية.

بكل المقاييس ، فإن نظام “كيتو” الغذائي ، كما هو معروف على نطاق واسع ، قد يعكس داء السكري من النوع الثاني ، على الأقل بالنسبة لبعض الأفراد المحظوظين.

ميزة أخرى لنظام كيتو الغذائي: يمكن أن يساعد في تقليل الالتهابات الجهازية ، والتي يمكن أن يكون لها مجموعة متنوعة من الآثار السلبية على الجسم كله.

على عكس بعض الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات الأخرى ، والتي عادة ما تكون غنية بالبروتين الحيواني ، يركز نظام كيتو الغذائي على الوصول إلى الجسم لحرق الدهون المخزنة في الجسم بدلاً من السكر كوقود رئيسي.

عندما يتم تكسير دهون الجسم في الكبد بدلاً من الجلوكوز ، يتم إنتاج منتج ثانوي للطاقة يعرف باسم الكيتونات ؛ ومن هنا جاء اسم (كيتو).

تأكد من أن نظام الكيتو الغذائي الخاص بك مركب بشكل جيد

تحتاج إلى إيجاد النسب الصحيحة والتوازن من العناصر الغذائية الرئيسية (مثل الدهون والبروتينات والكربوهيدرات) حتى يبدأ جسمك في حرق الدهون المتراكمة بدلاً من الجلوكوز المخزن.

كمية الدهون التي تتناولها في نظام كيتو الغذائي أعلى بكثير من معظم الأنظمة الغذائية الأخرى.

“لكن لا يزال هناك بعض الجدل حول تأثيرات الدهون المشبعة وما الذي يشكل جرعة صحية. أعتقد أن الناس بحاجة إلى فهمها والآثار الضارة على القلب والكوليسترول التي يجب تجنبها تمامًا.”

“تتم معالجة الدهون المتحولة بشكل كبير ، وتسخينها إلى درجة تكوّن الجذور الحرة في الجسم ، مما يزيد من خطر الإصابة بالسرطان ؛ توجد الدهون المتحولة في الزيوت المهدرجة ..

تشمل بعض أفضل الأطعمة منخفضة الكربوهيدرات الفلفل والبروكلي والخضراوات (مثل السبانخ والجرجير واللفت) والكوسا.

عند بدء نظام كيتو الغذائي ، يجب أن يكون هدفك هو تقليل تناول الكربوهيدرات تدريجيًا إلى حوالي 20 جرامًا لمدة أسبوعين على الأقل ، ولكن استهدف ستة أسابيع للسماح لجسمك بالتكيف مع عملية حرق الدهون.

(خطة حمية كيتو)

قد يكون العمل مع اختصاصي تغذية هو الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية لإيجاد التوازن الغذائي الصحيح لاحتياجاتك الفسيولوجية وصحتك العامة.

تقول إيمي إم جوس ، الأستاذ المساعد ، الدكتوراة ، “الغرض من حمية الكيتو هو دفع جسمك إلى حالة الكيتوزية ، حيث يستخدم الجسم مخازن الدهون بدلاً من شكله المفضل من الطاقة ، الجلوكوز.” علوم التغذية في كلية المهن الصحية بجامعة ألاباما في برمنغهام.

إيجابيات وسلبيات حمية الكيتو ؟؟

هل من الصحي دفع الجسم إلى الكيتوزية؟
“الفائدة الرئيسية لنظام كيتو الغذائي هو أنه يعمل حتى تفقد الوزن.”
“لكن مرة أخرى ، إنه نظام غذائي ومثل كل الأنظمة الغذائية ، إنه إصلاح قصير المدى ، شيء تفعله ، ثم توقف.
إنه ليس نظامًا غذائيًا مستدامًا في مواقف الحياة الحقيقية.
الأهم من ذلك ، أن هدفك ليس فقط إنقاص الوزن ، بل يمكن لأي شخص أن يفقد الوزن.
الهدف الأهم هو الحفاظ على الوزن المفقود. ”

يمكن أن تكون حمية الكيتو وسيلة فعالة لتقليل الدهون الزائدة في الجسم ولكن هناك العديد من السلبيات التي يجب على أي شخص يرغب في اتباع خطة الأكل هذه ملاحظتها ،

في الواقع ، فإن نظام كيتو الغذائي له مخاطر جسيمة

لسبب واحد ، أنها تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة ، والتي تم ربطها بأمراض القلب.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يحدث نقص في المغذيات والإمساك لأن نظام كيتو الغذائي منخفض جدًا في الأطعمة الليفية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة.

قد تتفاقم مشاكل الكبد بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد الحالية لأن نظام كيتو الغذائي يضع ضغطًا على الكبد ، ويمكن أن تحدث أيضًا مشاكل في الكلى.

إذا كنت تفكر في اتباع نظام كيتو الغذائي ، فاعمل مع أخصائي خبير أو ابحث عن اختصاصي تغذية مسجل لديه خبرة في وصفه ومتابعتك لتجنب أي آثار ضارة ، كما يقول الدكتور جوس.

هناك تحديات في اختيار نظام كيتو الغذائي

الأيام القليلة الأولى صعبة للغاية حيث يحاول جسمك التكيف مع هذا المستوى المنخفض من الكربوهيدرات.

خلال هذا الوضع لحرق الدهون بدلاً من الجلوكوز ، ستجعلك الآثار الجانبية تشعر بالذهول. ومن هنا جاء مصطلح انفلونزا الكيتو.
سوف تحرم نفسك في المواقف الاجتماعية ؛ ستحتاج إلى تحضير وجبات الطعام مسبقًا وأخذها معك لأنك مقيد بأطعمة معينة

الأخطاء الشائعة التي يجب مراعاتها عند اتباع حمية الكيتو

استخدم الدهون بحكمة على الدهون الزائدة.
في حين أن نظام كيتو الغذائي يعني أن اختياراتك الغذائية تتجه نحو تناول الكربوهيدرات المنخفضة / عالية الدهون ، فإن هذا لا يعني إضافة الدهون إلى كل ما تأكله.

لست بحاجة إلى الوقوع في إحدى حيل الكيتو الأكثر عصرية – إضافة الزبدة إلى كوبك.
قد يكون هذا مفيدًا في البداية عند الانتقال بعيدًا عن نظام غذائي عالي الكربوهيدرات ، ولكن لا ينبغي أن يستمر بعد اجتياز الانتقال الأولي بمجرد أن يتكيف جسمك مع إيقاع الأكل الجديد هذا. بدلا من ذلك
استمع إلى جسدك للحصول على إشارات. إذا شعرت بالجوع بعد الوجبة مباشرة ، فقد لا يكون لديك ما يكفي من البروتين أو الدهون. عند اتباعها بشكل صحيح ، ستجعلك وجبة الكيتو تشعر بالشبع والشبع لساعات.

اعرف الفرق بين الحماض الكيتوني والحماض الكيتوني

الكيتوزية هي استجابة فسيولوجية طبيعية تحدث عند تناول نظام غذائي غني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات ، في حين أن الحماض الكيتوني يكون أكثر مرضية. “يحدث ذلك عند مرضى السكري الذين يكون مستوى السكر في الدم لديهم مرتفعًا جدًا (ارتفاع السكر في الدم). لا يمكنك وضع نفسك في الحماض الكيتوني بالطريقة التي يمكنك بها وضع نفسك في الكيتوزيه “.

القصة وراء كيفية ظهور نظام الكيتو الغذائي

تم تطوير النظام الغذائي الكيتوني في الأصل من قبل الأطباء للمساعدة في علاج الأشخاص المصابين بالصرع ، ووجد أنه فعال بشكل خاص في الأطفال الذين لم يستجيبوا للأدوية. من النوبات. إنه من المضاعفات الشائعة لهذه الحالة.

وأخيرًا ، إذا قررت اتباع النظام الغذائي ، فستحتاج إلى خطة وجبات فردية ، كما يؤكد الدكتور جونزاليس كامبوس.
كامبوس. يقول: “أفضل نتيجة سريرية ممكنة هي أن يلبي كل فرد احتياجاته الغذائية من وجبات متوازنة”. “من الناحية المثالية ، يجب أن نستفيد جميعًا من علاج التغذية الطبية ويجب علينا جميعًا تجنب أقصى قيود المغذيات.

about the author

nutritionist Shaimaa Ali

is a-freelance journalist specializing in health and fitness as well as nutritionist certified from mansoura university on Egypt

for Medical information i recommended National Institutes of Health Most of My blog source by it

 Explore link https://www.nia.nih.gov

kindly check with a doctor in addition to using the app and before making medical decisions

الحميات الشعبية
نصائح لمساعدتك عند بدء نظام غذائي

Comments (2)

اترك تعليقاً

My Cart
Wishlist
شوهدت مؤخرا
Compare Products (0 Products)
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Categories