category-12

أفضل وقت لحرق دهون الجسم

يحرق الجسم السعرات الحرارية في أوقات مختلفة من اليوم ، ووفقًا لأسباب عديدة يمكن أن يتغير معدل الحرق ، ولكن في أوقات محددة قد تكون نسبة الحرق أكبر في الجسم.
العوامل التي تسبب تغييرا في معدل حرق الدهون في الجسم خلال النهار
النشاط والحركة: كلما زادت حركة ونشاط الجسم ، زاد معدل الحرق. في المقابل ، يتسبب الكسل والخمول في انخفاض معدل الحرق بالجسم ، وبالتالي يزداد معدل الحرق أثناء التمرين أو المهام التي تتطلب الحركة.
شرب الماء: تزداد فرص حرق الدهون في الجسم عند شرب كميات كبيرة من الماء ، ولكن في حالة عدم شرب الماء تنخفض معدلات حرق الدهون.
النظام الغذائي: يؤثر النظام الغذائي على نسبة الحرق في الجسم ، حيث يصعب حرق بعض الأطعمة وتتحول إلى دهون للجسم ، مثل الكربوهيدرات والسكريات ، بينما يتم تحويل الأطعمة التي تحتوي على الألياف والدهون الصحية إلى طاقة تساعد في الأنشطة.
أفضل وقت لحرق دهون الجسم

  • الصباح الباكر: ممارسة الرياضة في الصباح الباكر وقبل تناول الفطور تساهم في تسريع عملية حرق الدهون وزيادة مستويات الطاقة وتهيئة الجسم لحرق الدهون طوال اليوم.
    فترة النهار: يتحرك خلالها الجسم كثيرًا خاصة مع حرارة الشمس ، وفي المساء يقل حرق الدهون.
    لذلك من المستحسن الامتناع عن تناول الأطعمة في المساء ، إذ تشير العديد من الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي فعال يتطلب الامتناع عن تناول الأطعمة بعد الساعة الثامنة مساءً.
    لذلك يجب تناول الفطور باكراً ، بحيث لا يتجاوز الساعة العاشرة صباحاً ، والغداء يكون الساعة الثانية بعد الظهر ، والعشاء قبل الثامنة مساءً.
    فصل الصيف: بالنسبة للفصول الأربعة ، فإن فصل الصيف هو الموسم الذي تزداد فيه نسبة حرق الدهون ، لأن الكثير من الناس يميلون إلى الكسل والراحة في فصل الشتاء ، مما يعني حركة أقل وحرق أقل للدهون.
    ومع ذلك ، لا يمكن تعميم ذلك على الأشخاص الذين يواصلون ممارسة الرياضة والحركة في جميع فصول السنة. اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا: لا تتجاوز السعرات الحرارية المناسبة للإنسان يوميًا ، وفقًا لسنه ووزنه ونسبة الدهون لديه. يحتاج للحرق.
    يجب الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على دهون غير صحية لأنها لا يمكن حرقها بسهولة ، وتناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف التي تسرع حرق الدهون.
    ويفضل تقسيم الوجبات إلى 5 وجبات صغيرة منها وجبتين خفيفتين وهي خضروات وفواكه لأنها تساعد على زيادة معدل الحرق.
    ممارسة الرياضة بشكل يومي: وهذا يضمن حرق الدهون بشكل يومي وعدم تراكمها وتراكمها في الجسم.
    تنظيم النوم: يجب أن تنام مبكرًا وتستيقظ مبكرًا ، لأن هذا يساعد كثيرًا في حرق الدهون حتى أثناء النوم.
    فالنوم الباكر سيجعلك تستيقظ في الصباح مع شعور بالنشاط الذي يحفزك على ممارسة الرياضة والحركة.
    كما أن أخذ قسط كافٍ من النوم يحافظ على هرمون الكورتيزول بنسبة مناسبة في الجسم ، ولكن في حالة عدم النوم بشكل جيد والشعور بالتوتر يرتفع معدل الكورتيزول ، وهو رد فعل للتوتر ويعيق حرق الدهون.
    اغتنام الفرصة لأي نشاط: لا ينبغي أن يقتصر الأمر على ممارسة الرياضة فقط ، بل يمكن جعل الجسم يحرق الدهون في فترات مختلفة من اليوم من خلال ممارسة الأنشطة المختلفة في المنزل وإبقاء الجسم في حركة مستمرة قدر الإمكان.
    يمكن للرجل اختيار لعبته المفضلة والاستمتاع بها مع أصدقائه مثل كرة القدم ، وعلى المرأة تنظيف المنزل وترتيبه يوميًا ، كل هذا حركة وتساعد في حرق الدهون.
    إجراء الفحوصات الطبية: المتعلقة بالغدد والهرمونات مثل فحص الغدة الدرقية والغدة الكظرية ، لأن هذه الغدد لها وظائف عديدة منها ضبط الشهية ومعدل الحرق في الجسم ، وبالتالي فإن أي خلل فيها يعيق حرق الدهون في الجسم. الجسم.
    في حالة حدوث أي خلل في هذه الغدد ، يجب البدء في العلاج للعودة إلى نظامها الطبيعي في أداء وظائفها.

about the author

nutritionist Shaimaa Ali

is a-freelance journalist specializing in health and fitness as well as nutritionist certified from mansoura university on Egypt

for Medical information i recommended National Institutes of Health Most of My blog source by it

 Explore link https://www.nia.nih.gov

kindly check with a doctor in addition to using the app and before making medical decisions

أفضل الأطعمة لزيادة الوزن بسرعة
الصحة العامة ومفهومها في الإسلام

اترك تعليقاً

My Cart
Wishlist
شوهدت مؤخرا
Compare Products (0 Products)
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Categories