أشياء يجب القيام بها عندما تشعر بالإحباط والاكتئاب

أشياء يجب القيام بها عندما تشعر بالإحباط والاكتئاب

لا تقلل أبدًا من شخص يقول لك إنني مكتئب ؛ يمر بضغوط نفسية صعبة. اريد الانتحار انا تعبت من حياتي !! يمكن للعديد من الصيغ أن تخبرك من شخص ما وأنت تقلل من شأنها ، لكنها قد تكون مؤشرًا حقيقيًا لمرض عقلي يستحق الوقوف والمتابعة ومساعدة نفسك أو صديق لك أو حتى ابنك أو أي شخص قريب منك للتغلب عليه هذا الشعور السيئ في أي وقت تشعر فيه بالإحباط أو شخص قريب منك ، سيكون لديك خياران
1- استمر في فعل ما تفعله
، أو
2- افعل شيئًا لمحاولة التقاط نفسك
أحيانًا لا يكون الرقم 2 بهذه السهولة. لهذا السبب توصلنا إلى 10 أشياء يمكنك القيام بها عندما لا تشعر أنك في أفضل حالاتك أو تشعر بالتوتر لاستعادة تلك الابتسامة على وجهك.
1. توقف عن أن تكون قاسيًا على نفسك
نضع الكثير من الضغط على أنفسنا. على الرغم من أن التطلع إلى العظمة أمر مفيد ، إلا أنك تحتاج أحيانًا إلى الجلوس والتفكير والاعتراف بكل الأشياء الجيدة التي تقوم بها الآن.
لذلك عندما تشعر بالإحباط ، جرب هذا: فكر في الأشياء التي تشعر بالامتنان من أجلها. ركز على ما لديك … وليس ما ليس لديك.
توقف عن ممارسة الكثير من الضغط على نفسك. كن قانعًا بما أنت عليه في هذه اللحظة. وتذكر أن السعادة اختيار.

2. انهض وتحرك
واحدة من أفضل الطرق لتحمل نفسك عندما تواجه يومًا صعبًا هي النزول وممارسة بعض التمارين.
على سبيل المثال ، اخرج وتمشى. اركب دراجتك حول المبنى. الذهاب الى صالة الالعاب الرياضية. لا تكتفي بالبقاء في السرير وتشعر بالأسف على نفسك.
انهض وتحرك وتجاوزه.
3. أحط نفسك بمن تحب
يمكن أن تكون الأسرة والأصدقاء أفضل دواء عندما يكون لديك الكثير من التوتر في الحياة. حتى لو لم تتمكن من رؤيتهم وجهًا لوجه ، التقط الهاتف واتصل بشخص تحبه. في بعض الأحيان ، كل ما تحتاجه هو أن يستمع صديقك ويساعدك على التخلص من بعض الأشياء عن صدرك.
4. جد طريقة للضحك
نحن نأخذ الحياة على محمل الجد في بعض الأحيان. لكن ، دعنا نفهم هذا الأمر: ما تشعر به الآن هو لحظة صغيرة من بين آلاف اللحظات التي ستختبرها في حياتك.
اعلم أن الحزن مؤقت. ثم اختر بنفسك لمشاهدة العرض أو الفيلم أو الفيديو المفضل لديك على الإنترنت.

5. تناول شيئًا صحيًا
خمن ما يأكله معظم الناس عندما يشعرون بالإحباط؟ نعم ، هذا صحيح ، اعتقدت ، الوجبات السريعة. افعل هذا وتناول طعامًا صحيًا سيحسن صحتك ومزاجك العام ، وسوف يشكرك جسمك.
تناول الأطعمة الصحية مثل الخضار والفواكه والمكسرات والبذور. يمكن أن يساعدك تناول وجبة خفيفة صحية على الشعور بالاسترخاء وملء جسمك بالعناصر الغذائية الصحيحة. هذا هو الفوز.

العالم ليس مكتئبًا ، ما هو إلا مسرحية ، وسيأتي وقت للنهاية ، فعيشه كما هو ، وكن متفائلًا بالله ودائمًا كن قريبًا من الله في صلواتك ودعواتك ، ستجد الراحة و الهدوء في كل شيء

6. خذ نفسا عميقا
قد لا يبدو التركيز على تنفسك كثيرًا ، لكن يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا إذا كنت تشعر بالراحة.
لذا اقض بضع دقائق في التركيز على أنفاسك فقط. خذ أنفاسًا طويلة وبطيئة وتخلص من كل الأفكار السلبية في كل زفير. جرب تمارين التنفس الخمسة للقلق (قلق العقل والهدوء بسرعة).

7. قضاء الوقت مع الحيوانات
الحيوانات الأليفة علاجية وذكية ؛ يمكنهم الشعور عندما تكون حزينا.
حتى لو لم يكن لديك كلب أو قطة أو حيوان أليف آخر ، فمن المحتمل أن يكون لديك صديق يمتلكه. لذا حاول قضاء بعض الوقت مع بعض الحيوانات ومشاهدة التوتر يتلاشى.

8. افعل شيئًا عفويًا ومثيرًا
من أفضل الطرق لتحرير عقلك من تلك الأفكار السلبية المزعجة هو الخروج والقيام بشيء تلقائي تمامًا.
قم برحلة برية مرتجلة للذهاب لزيارة صديق لم تره منذ فترة. قم بزيارة متجرك المفضل وتعامل مع ملابس جديدة. تطوع في مأوى للمشردين. اخلق بعض الإثارة في حياتك.
9. اقرأ شيئًا ملهمًا
تمتلك الكلمات القدرة على الشفاء وإعادتك مرة أخرى عندما تكون محبطًا. اتصل بالإنترنت وابحث عن اقتباسات ملهمة. شاهد خطابًا من قائد مشهور وملهم تحبه. أو اقرأ كتابًا مدروسًا أو ملهمًا.

10. أنجز بعض الأعمال

إليك طريقة سهلة للتخلص من الأفكار السلبية عندما تمر بيوم سيئ: قم ببعض الأعمال.

سواء كان ذلك في عملك ، أو القيام بالأعمال المنزلية ، أو العمل في مشروع تهتم به ، فإن إنجاز العمل سيساعدك على الشعور بالإنتاجية وتحرير عقلك.

about the author
nutritionist Shaimaa Ali
is a-freelance journalist specializing in health and fitness as well as nutritionist certified from mansoura university on Egypt
kindly check with a doctor in addition to using the app and before making medical decisions
علامات التحذير يجب أن تعلم أن قلبك لا يعمل بشكل صحيح
مخاطر عدم تناول الفطور واضرار بالصحة العامة

اترك تعليقاً

My Cart
Wishlist
شوهدت مؤخرا
Compare Products (0 Products)
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Compare Product
Categories